راشد يستقبل أبناء الجالية المصرية بفرنسا ويؤكد على أهمية الترويج لسياحة الجذور


كتب- أكرم مدحت 

 

استقبل وزير السياحة يحيى راشد وفدا يضم 100 شابا من الجيل الثاني والثالث من أبناء المصريين المغتربين بفرنسا، الذين يقومون بزيارة مصر حاليا برعاية هيئة تنشيط السياحة، بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وذلك في إطار الترويج لسياحة الجذور وما تحققه من تواصل بين أبناء الأجيال المتعاقبة.

 

وأكد الوزير على أهمية ربط الأجيال من الشباب المصري المغترب ووطنه الأم، وتعريفهم على الموروث الحضاري والثقافي وكذلك الاجتماعي، لافتا إلى أهمية السياحة الفرنسية إلى مصر خاصة أنها ترتبط بمنتج السياحة الثقافية "الأثرية".

 

وأوضح راشد أن رعاية مثل تلك الزيارات يسهم في تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري، ويظهر مجريات الأمور الحقيقية في مصر بعيدا عما تبثه بعض وسائل الإعلام من تهويل، مشيرا إلى ترحيب مصر بتعزيز الصداقة المصرية الفرنسية، والسعي نحو استعادة الحركة السياحية الوافدة من خلال تكثيف الجهود وإقامة فعاليات مختلفة.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور ملاك شنودة رئيس اتحاد المصريين بالخارج بفرنسا، ومؤسسة جمعية في حب مصر للجالية المصرية بفرنسا، على انبهار أعضاء الوفد بالكنوز الأثرية والسياحية المصرية، داعيا أبناء الوطن في الخارج والسائحين من مختلف دول العالم لزيارة مصر والتمتع بإمكانياتها السياحية الفريدة.

 

كان الوفد قد بدأ رحلته لمصر بزيارة مدينة الغردقة من خلال البرنامج الذي قامت هيئة تنشيط السياحة بإعداده، ثم زار الوفد مدينة الأقصر وقاموا بجولة سياحية في البر الغربي ووادي الملوك، واختتم الوفد زيارته بالقاهرة.